Yükleniyor Etkinlikler

بتاريخ الأربعاء  23.02.2022  نظمت جمعية تيكياد  التعليمية الخيرية بالتعاون مع مؤسسة آفاد التركية ندوة تعليمية توعوية تحت عنوان “التعامل مع الكوارث الطبيعية”. وتناولت الندوة التي تحدث بها السيد سركان كابلان مدير شعبة الكوارث فرع الكاتهانة سبل التوعية من الكوارث الطبيعية بأنواعها المتعددة.    

بدأت الندوة بترحيب من السيد فاروق مسروجه وشكره لمؤسسة آفاد لتلبية طلبه بإرسال مندوب عنها لتقديم الندوة التعليمي. وكما وجه الشكر ايضا للحضور الذين لبوا الدعوة وحضروا رغبة منهم بزيادة وعيهم في التعامل مع أنواع الكوارث الطبيعية.
سلط السيد سركان الضوء على الخطوات التي يجب انتهاجها للتعامل مع الكوارث وهي مرحلة ما قبل الكارثة القائمة على الإستعداد والوعي العام ومرحلة مواجهة الكارثة وإدارتها في حال وقوعها.

عرض السيد سركان مواد مرئية ورسومات بيانية توضح  أنواع الكوارث ونسبة حدوثها حسب الموقع الجغرافي وآليات التعامل مع كل نوع على حده مشددا أن زيادة الوعي عند الأفراد هي أهم وسيلة لتخفيف الأضرار ومن ثم يأتي دور المؤوسسات الأهلية والحكومية لمواجة الكوارثفي حال حدوثها وبعد انتهائها.    

أكد أيضا السيد سركان على أهمية دور المتطوعين في مواجهة الكوارث مبينا أن المتطوعين يجب أن يكونوا مؤهلين ومدربين من قبل مؤسسة أفاد التي تقدم برامج تعليمية تدريبية للأفراد الراغبين في المشاركات التطوعية في حال حدوث الكوارث.

أختتم السيد فاروق الندوة بالشكر للسيد سركان  كابلان ولمؤسسة آفاد الإنسانية على إنجاح هذا البرنامج  وتم توزيع  شهادات على الحضور في ختام الندوة على أمل أن يتجدد اللقاء في برامج أخرى.